ملتقى سينما الشباب الأول بالقنيطرة يكرم الفنان عبد الكبير الركاكنة

0

الرباط- TV24

 

تعتزم جمعية رياض المهدية للتنمية والأعمال الاجتماعية بالمهدية إقليم القنيطرة، تنظيم تظاهرة سينمائية أطلقت عليها اسم ملتقى سينما الشباب، وذلك يومي 28 و 29 دجنبر الجاري.

وتحمل دورة هذه التظاهرة السينمائية الجديدة في المنطقة، والتي ستقام تحت شعار” الشباب دعامة أساسية للتنمية”، بالتعاون مع جماعة المهدية، اسم الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة.

كما تعرف الدورة، التي ستنظم بدار الشباب وبعض المؤسسات التعليمية، تكريمات، فضلا عن ورشات سينمائية، وانشطة موازية، ولقاءات مفتوحة لضيوف الملتقى مع الجمهور، خاصة تلاميذ وطلبة المؤسسات التعليمية.

وتسعى هذه المبادرة الفنية، الى تنويع الأنشطة الفنية والثقافية بجماعة المهدية، إضافة الى نشر الثقافة السينمائية في أوساط الشباب، واكتشاف المواهب، مع صقل تجاربها من خلال تنظيم ورشات وخلق اندية سينمائية، لتهذيب الذوق الفني والجمالي لدى الشباب.

كما تروم أيضا الى تعزيز مزيد من الإشعاع للمنطقة، مع اشراك الشباب في هذه الاحتفالية السينمائية، مع تقريب الفرجة السينمائية الى الجمهور، وجعل الأنشطة السينمائية محركا أساسيا للتنشيط الثقافي والفني، ومحاربا لمختلف السلوكيات غير القويمة، ولكل مظاهر الانحراف في أوساط الشباب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.