حقيقة مدينة “أطلانتس” التي حيرت العلماء والباحثين حول العالم

كتب : هانى خاطر

0

كانت قصة مدينة أطلانتس لغزا حير العديد من العلماء والباحثين والفلاسفة حول العالم ، وتساؤلات عدة عن مدى صحة وجودها ، وكيف غرقت وما سرها..

صرح خبراء بريطانيون عام ٢٠١٨، أنهم اكتشفوا موقع مدينة أطلانتس المفقودة، قبالة سواحل جنوب اسبانيا.
وقالوا أنهم وجدوا بعض الآثار القديمة من خلال الأقمار الصناعية، وبفحص تلك الصور تبين أنها تشير لوجود جدران ضخمة، يعتقد بأنها تعود لميناء بمدينة في جنوب أسبانيا.

وذكروا بأنه تم بناؤه من قبل الرومان واليونايين القدماء، وفقا لجريدة “ديلي ميل” البريطانية على موقعها الإلكتروني.

ويقال أن مدينة أطلانتس تحتوي على كافة المقومات التي جعلت منها أروع الأماكن على الأرض آنذاك، وكانت تحتوي على القصور والمعابد والابنية المتطورة، كما أنها كانت وافرة الاشجار والمياه وفيها الكثير من الحيوانات
وأكد عدد من الباحثين أن مدينة أطلانتس ليست مجرد أسطورة كما قال البعض ولكنها حقيقة ويقال أنها مدينة الأحلام التي جذبت الحالمين في الحياة وذوي الخيال الواسع.

ويقال أن أطلانتس ذكرت بالإشارة في القرآن الكريم وذلك في سورة سبأ الآية ١٢،حيث اعتبروا أن أطلانتس كانت جزءا من مملكة سليمان عليه السلام واستشهدوا بذات الآية.

الجدير بالذكر أن الكاتب، خالد حامد العرفي ألف كتابا، يحمل عنوان قارة أطلانتس المفقودة، حيث يتضمن معلومات وتفاصيل كثيرة حول هذه القارة .

 

“مدينة أطلانتس من الأحلام إلى الواقع “

سمو الأمير الدكتور محمد العبادى رئيس وزراء مملكة اطلانتس الجديدة

تحول مسار الحديث عن ” مدينة أطلانتس” بأرض الخيال ومدينة الأحلام إلى واقع حقيقي وملموس; بوضع أول حجر اساس لها كمملكة عالمية في أغسطس 2021
وكانت أهم أهداف مملكة اطلانتس الجديدة لهذا العام، القضاء على الفقر بجميع أشكاله وتحقيق التنمية المستدامة”.

 

وتطرح مملكة أطلانتس الجديدة نفسها كمملكة عالمية ذات بعد إنساني شامل لا تفرق في سياساتها التنموية والفكرية والعلمية بين أحد من الشعوب ولا بين أحد من أفراد المجتمع نفسه من حيث العرق أو اللون أو المعتقد الديني بل هي مملكة عامة في طرحها تبحث عن المنفعة الشاملة دون تمييز كونها مملكة تعتمد المبادئ الإنسانية في تكوينها.

تم إطلاق مملكة أطلانتس الجديدة رسميًا في السادس عشر من أغسطس 2021 من قبل جلالة الملك هارون أيدن ملك مملكة أطلانتس الجديدة والدكتور محمد العبادي رئيس الوزراء، من خلال التوقيع على اتفاقية لانشاء مملكة أطلانتس الجديدة.

وجاءت فكرة تأسيس مملكة أطلانتس الجديدة من خلال عمل جماعي نخبوي مكون من عدة أشخاص ذوي رؤيا فكرية ثقافية وعلمية وخبراء وعلماء وكتاب وباحثين معروفين وعلى مستوى عالي من المصداقية والشفافية وأصحاب رؤيا مستقله فكريا تهدف لبناء مكون ثقافي معرفي وعلمي يأخذ بيد المجتمعات نحو خطوة متقدمة من التنمية الفردية والجماعية فكريا وعلميا وثقافيا ليكونوا على مستوى عالي ورفيع من المعرفة والعلم والفكر المستنير الذي يجعل منهم نواة خطة التنمية المستدامة إقتصاديا واجتماعيا وبيئيا

 

بحيث تتحقق أهداف التنمية المستدامة من خلال العنصرين الأساسيين وهما الفرد والبيئة الاقتصادية والثقافية مما سيخلق واقعا متقدما يمكن المجتمع من الانتقال نقلة نوعية نحو التطور لتحقيق الدولة الذكية بكامل مكوناتها ومرافقها بشكل يجعل منها نموذجا عصريا يطمح لتحقيقه القاصي والداني ويكون مضربا للأمثال في النهضة والنجاح والتقدم بحث تصبح مقياسا دوليا تعتمد عليه الدول في تصنيف تقدمها .

وتتبع مملكة أطلانتس الجديدة في انشائها بنود اتفاقية مونتفيديو بشأن حقوق وواجبات الدول .

ونصت المادة “١ “أن الدولة ذات السيادة يجب أن تتمتع بالسمات التالية من أجل الوجود:سكان دائمون منطقة محددة، حكومة، القدرة على الدخول في علاقات مع الدول الأخرى.

وتستقبل مملكة أطلانتس الجديدة الآن طلبات المرشحين الراغبين بأن يكونوا مواطنين أطلنتسين يتمتعون بكامل الحقوق والواجبات في المملكة من خلال حصولهم على جنسية المملكة مجانا.

مملكة أطلانتس الجديدة وأهداف التنمية المستدامة
حيث تعد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر جزءًا من خطة عمل للناس والكوكب والازدهار. تسعى خطة العمل هذه أيضًا إلى تعزيز السلام العالمي والحريةوتدرك مملكة أطلانتس الجديدة أن القضاء على الفقر بجميع أشكاله وأبعاده ، بما في ذلك الفقر المدقع ، هو أكبر تحد عالمي ومتطلب لا غنى عنه للتنمية المستدامة
وتلتزم مملكة أطلانتس الجديدة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر في جميع مدنها الذكية وتثقيف جميع مواطنيها بشكل صحيح.

إن مملكة أطلانتس عازمة على تحرير الجنس البشري من طغيان نقص التعليم والفقر والرغبات وشفاء كوكبنا وتأمينه. إن مملكة أطلانتس عازمة على اتخاذ الخطوات الجريئة والتحويلية اللازمة بشكل عاجل لتحويل العالم إلى مسار مستدام ومرن. تتعهد مملكة أطلانتس الجديدة بعدم ترك أي شخص خلف الركب على كوكب الأرض.

يوضح تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والغايات الـ 169 في المملكة والمدن الذكية التي تنشؤها حول العالم حجم وطموح مملكة أطلانتس الجديدة. تسعى أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر إلى إعمال حقوق الإنسان للجميع وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.